اعتقال الطالبة طل الملوحي بسبب مقال على الإنترنت

اعتقال الطالبة السورية طل الملوحي بسبب مقال على الإنترنت

أعلنت مصادر حقوقية أن الكاتبة السورية الشابة طل بنت دوسر الملوحي استدعيت إلى أحد الفروع الأمنية قبل أكثر من شهرين لكنها لم تعد إلى عائلتها حتى الآن، في حين لا زالت السلطات السورية الكشف عن مصيرها رغم سؤال أهلها المتكرر.

وقالت المنظمـة العربيـة لحقـوق الإنسـان في سوريا إن جهاز أمن الدولة استدعى الملوحي (19 عاماً) بتاريخ 27/12/2009 “لسؤالها عن مقال كانت كتبته ووزعته على الإنترنت. وبعد أيام حضر إلى منزلها عدد من عناصر الجهاز المذكور وأخذوا جهاز الحاسوب الخاص بها وكل ما يتعلق بذلك. ومنذ ذلك التاريخ وبعد مرور أكثر من شهرين لم تعد إلى بيتها وذويها ، على الرغم من مراجعة أهلها للجهاز المذكور عدة مرات دون جدوى.
والملوحي تحضر لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية “وتعتبر من المتميزات في دراستها ومعلوماتها وشدة ذكائها. وقد بدأت بكتابة الشعر والمقالات منذ عدة سنوات وجميع من اطلع على كتاباتها كان يتوقع بأنها تتعدى الأربعين عاما للأفكار والآراء التي كانت تطرحها وحكمة مناقشتها للكثير من الأمور العامة والجرأة التي تتحلى بها”.

ويشار إلى أن السلطات السورية اعتقلت خلال الفترة الأخيرة عدة من الناشطات والكاتبات السوريات لأسباب متصلة بالتعبير عن الرأي، هذا إلى جانب معتقلات أخريات كن قد اعتقلن في فترات سابقة، بينهن رئيسة المجلس الوطني في إعلان دمشق فداء الحوراني.

المرفــأ » أرشيف المدونة » اعتقال الطالبة طل الملوحي بسبب مقال على الإنترنت

Posted on سبتمبر 26, 2010, in طل الملوحي,Tal Mallohi. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: