والدة المدونة طل الملوحي تمنع من زيارتها في سجن دوما الا بعد الحصول على موافقة امنية

ابلغت والدة المدونة السورية طل الملوحي المرصد السوري لحقوق الانسان انها ذهبت الى سجن دوما قرب دمشق اليوم الاحد لزياة ابنتها وذلك بناء على الاتصال الهاتفي الذي ورد الى منزلهم بحمص من سجن دوما بعد ظهر يوم الخميس الماضي.

وقالت السيدة عهد الملوحي :”في البداية رفضوا الاعتراف بوجودها ولكن بعد اصراري والقول بانني متاكدة من وجودها لان هناك اتصالا ورد الينا من سجن دوما يتحدث عن وجودها في السجن استمهلني الشخص وعاد وقال لي صحيح موجودة ولكن الزيارة مسموحة فقط بموافقة امنية”.

وقال محام مهتم بالدفاع عن حقوق الانسان في سورية يعتقد انها موجودة في سجن دوما حاليا كايداع من امن الدولة الى حين احالتها الى المحاكمة.

جدير بالذكر ان جهاز امن الدولة اعتقل  المدونة الشابة طلّ الملوحي(19 عاماً)في 27 من ديسمبر/ كانون الأول 2009 في مدينتها حمص بوسط سوريا دون ان يعرف اهلها اسباب اعتقالها.
وكانت السيدة عهد الملوحي والدة  طل ناشدت الرئيس السوري بشار الاسد اطلاق سراح ابنتها في رسالة اصدرها المرصد السوري لحقوق الانسان وقالت فيها انها طرقت كل الابواب دون جدوى للحصول على معلومات عن ابنتها أو معرفة سبب اعتقالها.
واضافت في الرسالة: لا استطيع أن أصف لكم اثر هذه الكارثة على عائلتنا بأكملها وحجم المعاناة التي لحقت بنا جميعا.. انها في مقتبل العمر ولا تفقه في السياسة شئ.
وكانت مدونة الملوحي تتضمن مقالات تساند القضية الفلسطينية وتنتقد الاتحاد من اجل المتوسط وهي مبادرة دبلوماسية فرنسية تجمع دولا عربية واوروبية بالاضافة الى اسرائيل.

المصدر:المرصد السوري

Posted on سبتمبر 26, 2010, in طل الملوحي,Tal Mallohi. Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: