والدة المدونة السورية طل الملوحي تنفي وفاتها وتهدد الصحافة بالملاحقة القانونية – بوابة الشروق

والدة المدونة السورية طل الملوحي تنفي وفاتها وتهدد الصحافة بالملاحقة القانونية

آخر تحديث: الجمعة 24 سبتمبر 2010 12:44 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 0 شارك بتعليقك

شارك

نفت والدة المدونة السورية الشابة طل الملوحي صحة الأنباء التي نشرها موقع الكتروني سوري والتي تحدثت عن إحالة ابنتها المعتقلة منذ 27/12/2009 إلى سجن دوما قرب دمشق بتهمة التجسس.
وقالت السيدة عهد الملوحي في اتصال هاتفي مع رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد ظهر يوم الأربعاء 22/9/2010 : ”زرت صباح اليوم سجن دوما وسجلت اسمي ضمن سجل الزيارات وسألوني عن السجينة التي أريد زيارتها فقلت لهم اسم ابنتي فقالوا إن اسمها غير موجود في السجن وبعدها استنجدت بضابط وشرحت له القضية وبعد التدقيق في سجلات السجن عاد وأكد لي أن خبر نقلها إلى سجن دوما عار عن الصحة “.
وحذرت السيدة الملوحي الجهات التي روجت لخبر اتهام ابنتها بالتجسس وخبر وفاة ابنتها تحت التعذيب بملاحقتهم أمام القضاء السوري، وقالت :”اليوم نشروا خبر اتهامها بالتجسس والأسبوع الماضي نشر آخرون خبر وفاتها تحت التعذيب فذهبت حينها من حمص إلى مقر الجهاز الأمني الموجودة فيه بدمشق وأكد لي ضابط كبير أنها على قيد الحياة وسوف تحال إلى المحاكمة خلال أيام”، وأضافت “احذر الجهات التي تنشر أي خبر كاذب يتعلق بابنتي سواء خبر اتهامها بالتجسس أو خبر وفاتها تحت التعذيب بالملاحقة القانونية أمام القضاء السوري لأن كرامات الناس وأرواحهم لا يجوز أن تكون أداة رخيصة من اجل الحصول على الشهرة والسبق الصحفي” .
وكانت السيدة عهد الملوحي ناشدت الرئيس السوري بشار الأسد التدخل للإفراج عن ابنتها المعتقلة لدى جهاز أمن الدولة بدمشق، والمدونة طل من مواليد 4/11/1991 وهي حفيدة محمد ضيا الملوحي الذي شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد .
وكرر المرصد السوري لحقوق الإنسان مطالبته بالإفراج الفوري عن المدونة الشابة طل الملوحي وعن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية .

والدة المدونة السورية طل الملوحي تنفي وفاتها وتهدد الصحافة بالملاحقة القانونية – بوابة الشروق

Posted on سبتمبر 27, 2010, in طل الملوحي,Tal Mallohi and tagged , , , . Bookmark the permalink. أضف تعليق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: