جريدة الراي – خارجيات – ناشطون مصريون وسوريون تضامنوا مع الملوحي ونور الحق – – 03/10/2010

 

عبد القدوس: السفارة السورية هددت باعتقال ذوي المشاركين

ناشطون مصريون وسوريون تضامنوا مع الملوحي ونور الحق

ارسال   |   حفظ   |   طباعة   |   تصغير الخط   |   الخط الرئيسي   |   تكبير الخط

| القاهرة – من أحمد شوقي |

نظمت لجنة الحريات في نقابة الصحافيين المصريين، ليل أول من أمس، وقفة تضامنية مع المدونة السورية طل الملوحي التي اختفت من السجون السورية، حيث كانت معتقلة منذ ديسمبر الماضي، ولا يعلم أحد عنها شيئا، كما وزعوا بيانات تضامنية مع المدون التونسي نور الحق.
وشارك في الوقفة التضامنية عدد من الناشطين الحقوقيين من صحافيين مصريين وسوريين، بينهم رئيس تحرير صحيفة «القاهرة» صلاح عيسى، ورئيس لجنة الحريات في نقابة الصحافيين محمد عبد القدوس، والمدون والناشر السوري ثائر الناشف.
وأوضح عبد القدوس أن «هذه الوقفة واجهت ضغوطا سورية لإجهاضها حيث هددت السفارة السورية الناشطين السوريين المشاركين بالقبض على ذويهم في سورية إذا قاموا بالمشاركة في الوقفة التضامنية في القاهرة».
وأصدر المشاركون بيانا يشجب ما حدث للمدونة الشابة، «وما يعانيه الشعب السوري من كبت لحرية الرأي»، واكد البيان إن «العاصفة الهوجاء التي أطلقتها حملة التضامن العالمية مع طل الملوحي التي لم تكمل عامها العشرين، كأصغر معتقلة في العالم، تلك الحملة العفوية التي تداعى لها كل المدافعين عن حقوق الإنسان بمختلف أعمارهم وهوياتهم، لقنت الحكومة السورية درسا لن تنساه على مر التاريخ، وهو أن عصر الإفلات من المساءلة والمحاسبة ولّى إلى غير رجعة، وأن عصر التعذيب والترهيب وقتل أحلام الطفولة، لن يمر بعد الآن من دون جزاء عادل».

جريدة الراي – خارجيات – ناشطون مصريون وسوريون تضامنوا مع الملوحي ونور الحق – – 03/10/2010

Posted on أكتوبر 2, 2010, in Reports, طل الملوحي,Tal Mallohi and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink. أضف تعليقاً .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: