مقالة بقلم أحد المهندسين من درعا الإباء

وصلني بالبريد هذا المقال الرائع!

قد عشت ثلاثين  ونيف من السنين ، قد رأيت خلالها من الوقاحة والسذاجة والإجتراء ما رأيت ، لكن ما شاهدته امس على التلفزيون السوري قد فاق كل ما رأيته طوال سني حياتي كلها ، ووصل حداً لم اكن لأراه في أبشع كوابيسي :
حيث قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : فخرج مسيحة الجوخ يهللون ويحتفلون على التلفزيون الرسمي حتى إعتقدت بان الجولان قد تم تحريره ، وعظمت مصيبتي عندما علمت بانهم يحتفلون بدماء اخوانهم السوريين ، بث التلفزيون العربي السوري ضحكاتهم وبسماتهم على الهواء مباشرة في نفس الوقت الذي كان هناك من يبكي احبته دماً تحت الهواء.

قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : والخبر الأول في نشرة التلفزيون السوري ، مظاهرات تأييد للقيادة الحكيمة والرؤية السديدة ، والشخصية العتيدة ، والقرارات التاريخية.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : وفي اسبوع واحد بأيدي اخوانهم السوريين ، في جريمة لم يرتكبها حتى الصهاينة انفسهم بابناء درعا ، وكان قد سبق مجزرة درعا ، مجرزة حماة بما لا يقل عن 30000 حر وحرة، واغتصبت النساء امام ازواجهن ، واغتصب الرجال امام زوجاتهم وقتل الرضع أمام أهليهم ، إذلالاً وقهراً ، في جريمة سيعوذ من شرها أكثر الصهاينة تطرفاً إن خطرت على باله.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : وخرج علينا النظام ليقوم بأن هناك مظاهرات تأييد في درعا، إحتفالا بـ (مكرمة) السيد الرئيس ، بإجتراء واضح على دم الشهداء ، وفي تشديد على كلمة (مكرمة) حتى إعتقدت بان الاسد سيدفعهن من جيبه الخاص ، وليس من ضرائب تحمل مسميات تدعو للضحك (طاقة شمسية ، اطباق فضائية ، مسقفات ، مجهود حربي ، محاربة الإيدز، مكافحة الجدري …..)
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : ثم تخرج علينا عجوز شمطاء لتنقل تعازي الأسد "" الحارة"" ، ولم تخبرنا كم عدد الشهداء الذين يجب على درعا دفعهم حتى يخرج بنفسه للتعزية.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : لم يألمونا كما ألمنا وجود عناصر ملتحية بين صفوف الجيش ، ووجود كتابات فارسية على جدران المسجد العمري ، (الذي بناه سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه).
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : وإمعاناً في ذلهم حتى بعد مماتهم ، رفض تسليم جثامينهم.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : فخرجت علينا الشمطاء لتقول بإنهم (سيدرسون) و(سيشكلون) و(سيعملون) بئساً لتلك (السين ) التي هدمتم بها البلد.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : وما زال البعض خائفاً ان ينبس ببنت شفة ، بل يجترء على دماء الشهداء ويبرر ,ولعل ، ولربما ، وقد يكون ……..
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : وادعوا بان العصابات هي من قتلتهم ، نعم قد صدقتم في هذه فهي عصابات (ماهر الأسد ) و(عاطف نجيب).
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : فجاءهم عضو القيادة القطرية (هشام بختيار)، ليس معزياً ، بل مهدداً.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : ولم يطلبوا خبزاً ولا (مكرمة) ، إنما طلبوا حرية وكرامة.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : فسموهم تارة ، مخربين ، وتارة مندسين ، وتارة إرهابيين ، وتارة عصابات ، وتارة مهربين ، ولم يسمهم احد بالأحرار ، حتى خلنا ان قاموس حكومتنا الحكيمة لا يحوي هذه الكلمة.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : ولولا كاميرات الجوال ، لكانوا 300,000 .
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : ولم يعلن عنهم يوم حداد واحد.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : فسمعنا حكومتنا الرشيدة تدين القصف الإسرائيلي على غزة ولم نسمعها تدين القصف السوري على درعا.
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : ليس من قبل القوات الإسرائيلية ، حاشا لله ، بل من القوات العربية السورية الباسلة ، والقوات الإيرانية وحزب الله " الشقيقة"
قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : لم يكن احد منهم يحمل حجراً ولا عصا ، بل كانوا يحملون دمائهم وكرامة سورية كلها .
احتفظ بشار الأسد بحق الرد ، عندما حامت الطائرات فوق قصره وبعد ان اخذت الصور له وهو نائم مع السيدة الأولى.
احتفظ بشار الاسد بحق الرد ، عندما قام الطيران الإسرائيلي بقصف الراردات السورية في ظهر البيدر بلبنان.
احتفظ بشار الأسد بحق الرد ، عندما قام الطيران الإسرائيلي بقصف العمق السوري ، وليس ببعيد عن دمشق (عين الصاحب)
احتفظ بشار الأسد بحق الرد ، عندما قام الطيران الإسرائيلي بقصف المفاعل النووي.
احتفظ بشار الأسد بحق الرد ، عندما قامت المخابرات الإسرائيلية (كما يدعون) بقتل مغنية امام اكبر افرع الأمن في سوريا (كفرسوسة)
احتفظ بشار الأسد بحق الرد ، عندما قتل اللواء (محمد سليمان) من اكبر الضباط العسكريين في سوريا وهو في بيته. لكنه لم يستطع ان يحتفظ بحق الرد ، عندما طالب الحوارنة بكرامتهم وبإطلاق سراح اطفال لا يعلمون ما تعني (اسقاط النظام) التي رددوها في ساحة المدرسة، وأوكد لكم أيتها القيادة الحكيمة ذات القرارات التاريخية بأنه و بعد سقوط 300 بطل من درعا أصبح حتى الرضيع في درعا يعرف معنى (اسقاط النظام) واصبح هم درعا الوحيد رضعاً وشيبا هو اسقاط النظام، وبعد ان يسقطوا نظامك الذي حمى اسرائيل سيسقطون اسرائيل نفسها .
نسأل الله العظيم ان يفجع من قتلهم بمن يحب ، كما افجع عائلات الشهداء.
بقلم أحد المندسين من محافظة درعا.
نقلا عن صحيفة عرب تايمز

Posted on مارس 29, 2011, in Reports, Syria/سورية, أخبار وسياسة, تاريخ, حماه, سوريا, سورية, طل الملوحي,Tal Mallohi and tagged , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink. أضف تعليقاً .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: