ضروري للنشر حول أحداث دوما, سورية 1\4\2011

المصادر
أرجو ممن يستطيع نشر هذه المعلومات عبر أي وسيلة إعلامية أن يقوم بذلك :
بعد اندلاع المظاهرات في دوما بعد صلاة الجمعة في 1/4/2011… ردد المتظاهرون شعارات لمحاربة الفساد.. ولكن تطور الموقف حيث رفعوا سقف مطالبهم إسقاط النظام.. وأثناء تلك المظاهرة اعتلى عدد من القناصة (حيث تدّعي الحكومة بأن هؤلاء القناصة جماعات مسلحة) اعتلوا مبنى سجن نساء دوما وقاموا بإطلاق النار عشوائياً على المتظاهرين مما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء وصل لحد الآن إلى 15 شهيد مؤكد أسماؤهم.. وعشرات الجرحى.. وقاموا باعتقال ما يزيد عن 61 شخص.
لم تكتفي قوات الأمن بذلك حيث داهمت المشافي وحسب شهود عيان كان في مشفى حمدان.. فإن قوات الأمن قامت بكسر كاميرات مشفى حمدان ومصادرة السيرفر.. واعتقلوا عدداً من الجرحى.. بل وسحبوا جثث الشهداء وتم وضعهم في مشفى حرستا العسكري.. وبالنسبة لتعامل قوى الأمن مع المدينة فإنهم قاموا بتكسير كافة كاميرات المراقبة الموجودة في المحال التجارية.. للتعتيم.. وعدم نقل صور لما يحدث..

ورداً على ادعاءات الحكومة بأن هناك عصابات مسلحة أطلقت النار على المتظاهرين وقوى الأمن.. فيتساءل الكثير من شهود العيان "لماذا هذه العصابة المسلحة المجهولة كانت تطلق النار من سطح مبنى سجن النساء في دوما!!.. وهل قام هؤلاء المسلحون بقتل الحرس .. وأفراد شرطة السجن واعتلوا سطح السجن؟!.. كما أنهم تساءلوا عن سبب اعتقال أجهزة الأمن للمتظاهرين وسحب الجثث كونها تدعي أن قوات الأمن تواجدت لحماية المتظاهرين.. وأنها -قوات الأمن- تعرضت للقنص من قبل العصابة المسلحة أيضاً.. فهل يعقل أن تترك العصابات المسلحة تهرب.. وتقوم بملاحقة المتظاهرين؟!"
أما في يوم السبت عاشت مدينة دوما كمدينة أشباح… المحال التجارية مغلقة، وشلت حركة الناس… وكان الناس في حالة ترقب.. وفي مساء السبت وبالتحديد في الساعات المتأخرة قام الآلاف من أهالي دوما بالتجمع في ساحة البحرة لاستلام جثث الشهداء حيث تم استلام 14 جثة واستقبال المفرج عنهم من المعتقلين حيث تم الإفراج عن 25 معتقل.. حيث تم استلام الجثث بالتحديد الساعة الثانية ليلاً..
وفيما يخص تشييع الشهداء .. أكد أهالي دوما أنه ستنطلق مراسم التشييع بعد صلاة الظهر من مسجد دوما الكبير الواقع في وسط مدينة دوما.. وذلك بتشييع جماعي لكل الشهداء.. وقد نصبوا بيتاً للعزاء عند ساحة البلدية (البحرة)..
ذكر وجهاء دوما أن دوما ستعيش ثلاثة أيام حداداً على شهدائها..
على ما يبدو أن مراسم التشييع لن تخلو من حراك جماهيري كبير يرافق التشييع وخاصة أن هناك حراك جماهيري وشبابي من عدد من القرى المحيطة لدوما حيث أكدوا أنهم سيشاركون في مراسم التشييع أو ما يسمى "عرس الشهداء"
أما آخر أسماء الشهداء فهي :
ابراهيم المبيض
2. احمد رجب
3. فؤاد بلله
4. محمد علايا
…5. محمد نور هرباوي
6. ياسر ابو عيشة
7. نعيم المقدم
8. عرفان الدرة
9. خالد البغدادي
10-خالد الدرة
11- محمد نور عبد الهادي
12- نزار المرجي
13- رائد عيد
14- بشير دلوان
15- ياسر ابو اليسر
أما عن بعض أسماء المعتقلين المصابين فهم :
المعتقلين والمصابين في يوم الجمعة:
عدنان وهبة
عماد الدين البيسواني
فارس النخال
محيي الدين خوشان
علي وهبة
عمار تيناوي
حسن فتح الله
وما وصلنا من أسماء الذين اعتقلوا يوم الجمعة :
عدنان طه
حسان منعم
صلاح هارون
عدنان الحنش
طارق فليطاني
محمد فليطاني
تمام العمر


مصادر المعلومات :  1- مصدر طبي في مشفى اليمان في دوما.
2- شاهد عيان كان متواجد في مشفى حمدان.
3- شهود عيان كانوا أثناء المظاهرات.
4- تنسيقية مدينة دوما – الثورة السورية (صفحة عبر الفيس بوك)
5- موقع منتديات مدينة دوما الاجتماعية

Posted on أبريل 4, 2011, in Syria/سورية, آراء, أخبار وسياسة, الثورة السورية, ثورة الحرية السورية, ثورة سورية, سوريا and tagged , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink. أضف تعليقاً .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: