اقوى مداخلة في مؤتمر الحوار أدت لاعتقال صاحبها ! ؟ : سورية دولة أمنية بامتياز–أمين السمان

كاريكاتير عن حرية التعبير عن الرأيهذا نص مداخلتي في مجلس الحوار الوطني في سورية الذي شاركت به يوم امس في 15 – 9 – 2011 بيوم دخول الثورة شهرها السابع.

سورية دولة أمنية بامتياز

السيد رئيس الجلسة الموقر

السيدات والسادة الحضور الأكارم

أحييكم تحية الأحرار وأشد على أياديكم .

واسمحوا لي أن استعرض التاريخ والرجوع إلى الوراء قليلا لنقف معاً كيف بنى الرئيس الراحل حافظ الأسد سورية الحديثة . بداية قام حافظ الأسد بتوسيع قاعدته وإحداثياته من خلال الفقر المدقع الذي كان يعيشه غالبية الشعب السوري فتم تشكيل لجنة عسكرية ثلاثية تضم :

1- صلاح البيطار

2- محمد عمران

3- حافظ الأسد

وقاموا بثورة الثامن من آذار عام 1963 التي قضت على الإقطاع ووزعت الأراضي على الفلاحين وطرحت شعار الأرض لمن يعمل بها ولكل حسب جهده . واصبح الإقطاعي يعمل لدى الفلاح الذي حصل على الأرض مجدداً وهكذا خسرت ثورة آذار الإقطاعيين وكسبت الأعداد الكبيرة من الفلاحين وهي مرحلة تمهيدية لقيام الحركة التصحيحية وكان حافظ الأسد محنكاً وديكتاتور لم يستلم على مر الزمن منصبا مفرداً بل كان يستلم منصبين حساسين على الأقل ليكون الأمر بيده ولتكتمل إمبراطورتيه فكان وزيراً للدفاع عام 1967 وقائداً للقوى الجوية والدفاع الجوي ثم اصبح رئيسا لمجلس الوزراء ووزيراً للدفاع. وبعد قيام الحركة التصحيحية اصبح يحمل عشرات الصفات .

حيث قام بالحركة التصحيحية في 16-11-1970 لكنه لم يتقلد منصب الرئيس وكلف احد المدنيين واصبح رئيس الجمهورية ذاك المدني وكأنه موظف صغير يدير الدولة بتوجيهات حافظ الأسد وقام بلعبته التي تمثل الضربة القاضية للجيش السوري .

حيث امهر حافظ الأسد بتسريح غالبية ضباط الجيش أصحاب الرتب الكبيرة ليزيلهم من أمامه ومن أمام نجاح واستمرار حركته التصحيحية ليتمكن مؤخرا من طرح شعار قائدنا إلى الأبد الرئيس حافظ الأسد .

ولكي لا تكون يداه ملوثة بتدمير اسُرَ عريقة وراقية في سورية لان التطوع في الجيش كان من قبل العائلات الراقية والميسورة والتي تمتاز بالوطنية والكفاح والنضال ضد الاستعمار الفرنسي .

ثم وصل إلى سدة الحكم في آذار عام 1971 وهنا بدأ المسلسل السياسي الهزلي لتاريخ سورية الحديثة. واصبح رئيسا للجمهورية وقائداً عاماً للجيش والقوات المسلحة ورئيساً للجبهة الوطنية التقدمية وأمينا عاماً لحزب البعث والأمين القطري لحزب البعث ورئيس اللجنة المركزية للحزب . ووضع صلاح جديد الأمين العام السابق للحزب والرئيس نور الدين الأتاسي ورفاقه في السجن وكل من شارك في الحركة التصحيحية واصبح الإمبراطور السوري الوحيد وبدأ بإنجازات الحركة التصحيحية كما زعم ومن سخريات القدر أن موظفي وزارة الري يدعى محمود الزعبي كان مديرا لسد الفرات في منطقة الثورة محافظة الرقة عينه عضواً في القيادة القطرية رئيسا لمكتب الفلاحين ثم رئيساً لمجلس الشعب لدورتين ثم رئيسا لمجلس الوزراء لثلاث دورات ثم انتحر بثلاث طلقات وتوفي من الطلقة الأولى فهل يستطيع أحدكم أن يفهمني كيف انتحر محمود الزعبي بثلاث طلقات.

ولدى دخول قوات الردع العربية إلى بيروت بعد العام 1976 ومشاركة القوات السورية واستقر الأمر مؤخرا على خروج جميع القوات العربية والإبقاء على المشاركة السورية. أوفد إلى عنجر ضابط برتبة صغيرة

/ نقيب / كان من ملاك فرع المخابرات العسكرية بحمص . واصبح مع الزمن ذاك الضابط النقيب رئيساً لدولة لبنان حيث يشكل مجلس النواب والحكومة ويعين رئيس للبنان عن طريق هذا الشاب النقيب .

بالله عليكم هل نحن ذهبنا إلى لبنان لإجراء التوافق بين المتخاصمين أم ذهبنا ليكونوا عبيداً عندنا.

وكل قرار يصدر في لبنان يصدر من عنجر وأصبحت عاصمة لبنان / عنجر / ومن تغضب عليه عنجر يتمنى ان لا يكون قد ولد في لبنان .

ثم انتقل ذاك الشاب إلى سورية وأصبح برتبة لواء فعين رئيسا لشعبة الأمن السياسي ثم تولى وزارة الداخلية وفي أحد الأيام سمع مدير مكتبه صوت إطلاق رصاص فدخل على مكتبه فشاهد الوزير مستلقيا على ظهره تحت مكتبه ويده على صدره ومسدسه بيده وأصابعه على الزناد والدم ينزف من رأسه وتبين من خلال تقرير الطبيب الشرعي بأنه انتحر بطلقتين / يبدو ان هذا الإنسان غريب الطور ليس له جملة عصبية /.

ولا أريد أن أطيل وعلى سبيل المثال :

استورد الرئيس حافظ الأسد تجربة منظمة طلائع البعث من الاتحاد السوفيتي ليزرع في عقول الأطفال شخصيته من خلال التحاقهم بمعسكرات ترفيهية خلال العطلة الصيفية لتستقبلهم منظمة شبيبة الثورة ثم رفدهم إلى حزب العث العربي الاشتراكي – لتكون تربية الجيل تربية عقائدية منذ الصغر وحتى مرحلة التعليم الجامعي التي تحتويهم فيها منظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية .

واصبح حزب البعث قائداً للدولة والمجتمع وأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية تنضوي تحت لواء حزب البعث ولكني هنا لا ألوم قيادات حزب البعث بل اللوم يقع على أحزاب الجبهة التي استوردت من حزب البعث وأصبحت قيادات للجبهة وأكبر حزب من أحزاب الجبهة عدده لا يملئ باصاً.

وهنا سمحت قيادات أحزاب الجبهة لحزب البعث بان يكون حزباً ديكتاتورياً يملي على أحزاب الجبهة ما يريد لقاء مزايا يحصل عليها قادة أحزاب الجبهة .

مثال / كان لهم مقعد في مجلس كل محافظة ووزير في كل حكومة وعضو مجلس شعب في كل دورة . وكان قادة أحزاب الجبهة يختارون من يمثلهم لقاء مبلغ متفق عليه يدفعه من سيصبح مسؤولاً في المستقبل لرئيس حزبه .

وهكذا فالفساد بدأ من قيادات أحزاب الجبهة التي جعلت البلد ينهار ويتشتت والمصائب تكبر وتزيد على أفراد الشعب والبلد تسير بقدرة قادر وهذا ما أكده الخبير الروسي الذي كان في سورية بمهمة رسمية للإشراف على سد الفرات حيث قال لمهندس سوري كان يرافقه / أنا روسي وشيوعي ولا اؤمن بوجود الله لكني آمنت بوجود الله لأنه لو لم يكن لله وجود فكيف تسير الأمور لديكم .

وبدأ التسلط وأعطي الدور للأجهزة الأمنية وبدأت فروع الأمن في سورية تمارس الاضطهاد والقهر والضغط وتعتقل كل موظف أو مسؤول لا يلبي رغباتها وتحبس المسؤول أو تعفيه من مهمته أو تصفيه جسدياً. وجميع التشكيلات الإدارية والحزبية أن لم يوافق عليها الأمن فلا تصدر. وسلخُ الشعب من حبه لوطنه واصبح الحب والولاء للأشخاص وكل يغني على ليلاه. فعناصر الأمن آلهة وهي التي تعُزُ وتُزلْ وهي التي تُعين وتعفي المسؤولين وهي التي تسير الأمور في كل مرافق الدولة . حتى الوزير لا يصبح وزيراً إلا إذا أدى الطاعة للأمن وحتى رئيس الوزراء أيضا وأعضاء القيادة القطرية وأعضاء الجبهة الوطنية التقدمية.

فعلى سبيل المثال زار العقيد الدكتور بشار الأسد محافظة حلب حيث كان قائداً للواء /105 / في الحرس الجمهوري وكان الرئيس آنذاك حافظ الأسد وكان محافظ حلب السيد الدكتور مصطفى ميرو فأستقبله أهالي حلب استقبال الأبطال وحملوه على الأكف وقالوا له هتافاً : / يا أبو حافظ خلصنا من المحافظ / .

وفوجئوا بعد يومين بتكليف السيد مصطفى ميرو رئيساً للوزراء وفعلا خلصهم من المحافظ الذي كان اسمه مصطفى عرفي وليس مصطفى ميرو . لأنه كان يزج الناس في السجون بدون مبرر بقرار عرفي يرفعه إلى وزير الداخلية ويعود مع الموافقة .

وهنا أقول للسيد بشار الأسد والسيد ميرو ما قاله سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : / متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا / .

وشاءت العناية الإلهية بأن تخلص الشعب المقهور والمظلوم من الطاغية حافظ الأسد ملبياً نداء ربه في العاشر من حزيران عام 2000 وفرح الشعب في سورية بأن إرادة الله خلصته من الظلم والعبودية . إلا أننا فوجئنا بالمتخاذلين والمتآمرين على الشعب البسيط الأعزل الذي يعيش كل يوم بيومه فوجئ الشعب بتواطؤ كبار ضباط الجيش وأعضاء القيادة القطرية للحزب وأحزاب الجبهة ومجلس الشعب بالاتفاق واتخاذ القرار ليكون الدكتور بشار الأسد رئيساً جديدا ً وهنا كانت الطامة الكبرى . لأنه منح رتبة فريق بعد رتبة عقيد وهذا مخالف للقوانين العسكرية والمدنية ومخالف للشرائع السماوية وانتخب رئيساً للجمهورية وكل هذه المخالفات جرت في ربع ساعة .

أسال السيد الرئيس بشار الأسد : ألا يستحق هذا الشعب البريء المظلوم الذي يتظاهر في الشوارع منذ ستة أشهر واليوم تحديداً سندخل في الشهر السابع . إلا يستحق منك وقفة احترام وتجلس وراء مكتبك كرئيس للجمهورية وتصدر قراراً جمهورياً بإلغاء المادة الثامنة من الدستور وتدعوا لتعديل الدستور كاملاً في المستقبل وهل هذا من صلاحيتك أم لا . اعتقد أنه من صلاحيتك وأتمنى أن تصدر هذا القرار فوراً لوقف نزيف الدماء في الشارع السوري آلا ترى يا سيادة الرئيس ما جرى ويجري الآن في تونس ومصر وليبيا وهل الدول بمفهومكم مزارع حصلتم على طابو بملكيتها . وهنا يحضرني لوحة فنية شاهدتها في حياتي لوحة بانوراميه عندما توفي الملك حسين بن طلال في الأردن . حطت طائرة أمريكية مطار الأردن ونزل منها الرئيس الأمريكي بيل كلينتون آنَ ذاك ويرافقه رؤساء أمريكا السابقين جورج بوش الأب – ريغان – فورد .لوحة تضم ستة رؤساء أمريكان بالله عليكم ألا يستحقون هؤلاء الاحترام رؤساء سابقين يرافقون الرئيس القائم لتقديم التعازي بوفاة ملك الأردن ألسنا نحن بشر . الرئيس في الدول العربية إما أن يقتل أو ينفى أو يسجن أو يهرب أو يختبئ . متى سنصبح بشر كهؤلاء ونحن الذين أعطينا الحضارة لكل دول العالم .

أناشدك يا سيادة الرئيس بالوقوف مع ذاتكم لحظة واحدة ومراجعة الماضي واحترام دماء الذين سقطوا على ارض الوطن ومسح الدموع من عيون الثكالى وحقن الدماء لأننا زائلون والخلود لله فقط فأدخل التاريخ من أبواب التاريخ وقدم استقالتك فعسى أن يخرج الناس مسيرة في شوارع سورية يطالبونك بالبقاء كما حصل مع الرئيس المصري جمال عبد الناصر .

– أجهزتك الأمنية دفنت الشباب وهم أحياء قتلت أمانيهم وطموحاتهم وجعلتهم جمادات لا حول لها ولا قوة .

– قياداتك البعثية مارست اقسى أنواع الاضطهاد على الشعب واصبحوا جميعهم أثرياء جدد . اطلب منك سيادة الرئيس بإصدار قرار يقضي إعفائهم من مهامهم ومحاكمتهم على التلفزيون السوري . وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة وتوزيعها على أفراد الشعب وفق الرقم الوطني لتوازي ما قام به والدك المرحوم حافظ الأسد عندما كان يخطب في أحد المؤتمرات وتبرع بجميع أمواله للدولة . فأنا واثق بأنه لن يتبرع أحد بأمواله للدولة فعليك حجز تلك الأموال .

وختاما قامت الدولة الأمنية السورية بتكريس الخطأ في جميع مفاصل الدولة لتتمكن من دعوة من تريد في الوقت الذي تريد لفرض سيطرتها بشكل كامل . واقترح ما يلي :

1- عودة الجيش فوراً إلى قواعده .

2- الغاء المادة الثامنة من الدستور والمواد التي تتداخل معها فوراً .

3- تشكيل حكومة جديدة تضم الفعاليات السياسية والاقتصادية والفكرية المستقلة فوراً .

4- الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية فوراً .

والله ولي التوفيق والسلام عليكم

أمين السمان

………………………………..

( كلنا شركاء) : اصدر بشار اسد اليوم الساعة الثانية ظهرا قرارا باعتقال السيد أمين السمان بسبب مداخلته أعلاه مما يقدم الدليل الأوضح أن المطلوب من الحوار هو الحوار مع الذات والتطبيل والتزمير لإنجازات القائد الفذ ؟

منقول: http://all4syria.info/web/archives/28320

Posted on سبتمبر 17, 2011, in Assad Crimes, Human Rights, Syria Mukhabarat Crimes, المعارضة, تقارير, ثورة الحرية السورية, جرائم الأسد, حقوق الإنسان, سوريا, سورية and tagged , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink. أضف تعليقاً .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: