سوريا كلشي فيها غير

 

996939853في سوريا : حق المواطن فيها غير .
في سوريا : ان ضربك مواطن سوري مدعوم و ذهبت و اشتكيت عليه ، تستقبلك الشرطة بكرم الضيفة بعد شرب فنجان قهوة ، لأنه فنجان القهوة بفروع الامن غير .
في سوريا : نسبة بطالتها كما تقول الحكومة : 9% ، و كل شي زايد عن النسبة هو عاطل عن العمل يعني عم يشتغل بالعطالة و الشغل مو عيب ، لانوا الشغل بسوريا غير .
في سوريا : اغلب الشباب يعزفون عن الزواج المبكر ، حتى اذا تجوز و عمرو اربعين او خمسين تكون فرحتوا غير .
في سوريا : أغلب شرفائها : خونة أو اخونجية : لانه شرف و حب الوطن عند البعثية غير .
في سوريا : لو حصل اي خلاف بينك و بين اجنبي بداخلها : يشتكي لسفارته و توقع سفارته بحقك العقوبة المناسبة على ايدي اجهزة دولتك ، و سفارتنا في الخارج يطردونك لو فكرت يا مواطن ان تشتكي لها لمظلمة . لان حقوق المواطن عنا غير .
في سوريا : يحق للطفل ممارسة حقوقه في العمل حتى ولو كان عبارة عن جمع المعلبات الفارغة من حاويات القمامة ، فالشغل مو عيب و حقوق الطفل عنا غير .
في سوريا : تعمل عشر ساعات و اكثر ولا يقبل تجار دولتك بتحديد ساعات عملك فما زال باب الرزق عندهم مفتوح ، وان ذهبت و اشتكتيت لوزارة العمل جوابها لك يكون : العقد شريعة المتعاقدين ، لان دفاع وزارة العمل عن العمال تجاه بطش ارباب العمل عنا غير .
في سوريا : يضرب العميد للعريف تحية فالرتب العسكرية عنا غير .
في سوريا : خدمتك الالزامية للجيش تكون برتبتان . إما ان تخدم برتبة خادم عند الضباط و زوجتهم و ابنائهم و إما ان تخدم برتبة مواطن مدني تمارس حياتك الطبيعية مقابل شئ معلوم لأحد ضباط الجيش ، فالخدمة العسكرية في بلادك غير .
في سوريا : عصابات مسلحة تستهدف شعبها و امنها ، فجاء نظامنا بكل ما يملك من القوة بما فيها الجيش ليقمعها من 6 شهور ولم تستطع هذه القوة ان تخلصنا من العصابات الي سجلت خطورة اكبر من خطورة مافيات اوربا لانه العصابات المسلحة في سوريا غير .
في سوريا : أبى الجيش إلا أن يتدخل لكي يحمي الشعب الثائر ، ولكن قتل المتظاهرين عمداً ، لأن حماية الجيش عنا غير .
في سوريا : ينتشر الجهل ، و يقولون بلادنا مثقفة لان ثقافتنا فيها غير .
في سوريا : يزوّر تاريخ دراستنا ، لان التاريخ عند البعثية غير .
في سوريا : دولة علمانية ، شعارها المساوة بين الجميع ، و إن طلبت حكومة تمثل الشعب بكل شرائحه و طوائفه نسبة و تناسب و بشكل عادل ، بحيث تكون فيها جميع تلك الشرائح و الطوائف راضين كل الرضى عنها ، قالوا لك طائفتي سوري ، ولما تروح تشوف وظائف الدولة بتشوف طوائف تانية غير . لانه علمانية سوريا غير .
في سوريا : فقط لو اعلن عن اي مسابقة وظيفية : تجد ان من ينجح فيها هو ابن ضابط أو ابن موظف او قريب موظف له مدعوم او ابن تاجر يرشي و ان أستفسرت عن سر تفوقهم المعتاد قالوا لك هؤلاء بشر موهوبين ، فالمواهب في بلدك غير .
في سوريا : بترول ولدى شعبها سيارات ولكنه لا يحركها من المواقف لرخص البانزين فيها بس رخص البانزين عنا غير .
في سوريا : نهبت الاراضي و سرقت على ايدي اقطاعيين تحت ستار التأميم و المصلحة العامة ، وكان لأصحاب الأراضي الحقيقيين تعويضاً وهو عبارة عن ثمن مواصلات تذهب بها الى المحكمة و تحكم عليك بأنك يا مظلوم أنت ظالم فأنت ضد مصلحة الشعب و المصلحة العامة ، فقوانين بلدك و محاكمها غير .
في سوريا : اراضي كثيرة ملاكها موطنوا دول اخرى حكوماتها تمنع السوريين من الاستملاك في اراضيها لأولوية مواطنيها بس الاولوية عند حكومتنا غير .
في سوريا : جمهورية يتمتع حاكمها بميزات الحكم الملكي ، مع فارق بسيط هو وجود انتخاب له يرشح فيه فقط رئيس واحد و يفوز بالانتخابات فوزاً ساحقاً ، لان الجمهورية السورية غيررررر.
في سوريا : حاكم احمق اكثر من فرعون ، فبالاضافة الى الحقد و الربوبية و القتل الصغير و الكبير و اغتصاب النساء المشترك في كلا العصرين ، تميز حاكمها بالخلود الى الابد ولو دفن على عكس فرعون الذي انتهى بموته . لانه حاكم سوريا غير .
في سوريا : بالصرماية نرفع ايدينا و نهز خصرنا و نردد منحبك منحبك منحبك يا كبيييرررررررررر لانه محبة الشعب لرئيسوا عنا غير .
في سوريا : غلاء فاحش و رغم ذلك تسمع ابواق النظام تقول : قارنوا الاسعار في سوريا و خارجها ، و إذا سألت اي أجنبي أو مغترب يقول لك : في البلد التي اعيش فيها ، تستطيع ان تخصص لك سكن للزواج و تستعمل سيارتك دون ان تحسب حساب البنزين ، و حساب مكالمات الجوال عنا بالثانية ولا ينصب عليك و لا تدفع فواتير مكالمات جوالك اكثر من مرة ، و تأكل اي نوع من طعام تشتهيه ولو كان فيه لحم ، فسعر كيلو اللحمة عنا لم يصل الى 900 ليرة سوري بعد ، بس حتى كون معك صريح ، سعر ربطة الخبز عندكم اقل بتعرف ليش ، قلتلوا : لا ، قلي : لانوا الخبز عندكم غير .
في سوريا : ترى كل الجنسيات الاجنبية تفتخر ببلدها ، ترى كل خليجي يمرح و يقول انا من دولة معينة يا سعدي و هناي ربنا رزقنا بالبترول مثل ما رزق دولتكم بالبترول ورغم هيك بتسمع السوري بيقول : انا سوري آه يا شحاري .
في سوريا : بيحقلك تقول الكلام يلي كتبتوا علناً و بحرية ، بس لازم تكون واقف جنب مقبرتك و متغسل و مطهر ، لانه الحرية ببلدك غير .
و في عندي كلام كتير و الوقت عندي قليل بس صدقوني ، كلشي بسوريا غير .غير . غير .
عاشت سوريا حرة ابية ، سوري حر ، و شكراً .

——————

وسيم عسال .

منقول: http://the-syrian.com/archives/37906

Posted on سبتمبر 11, 2011, in آراء, الثورة السورية, جرائم الأسد, حقوق الإنسان, سوريا and tagged , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink. أضف تعليقاً .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: